نتيجة الدبلومات الفنية 2018 أخر العام على اليوم السابع وبوابة التعليم الفني كل الشعب

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 برقم الجلوس سوف تظهر أواخر الأسبوع الجاري، وانتهت الكنترولات من تصحيح كافة المواد الدراسية، ويجرى الآن الانتهاء من أعمال المراجعة، حيث أن المراجع مُلتزم بتصحيح 100 ورقة يوميًا بمنتهى الدقة والشفافية، موضحًا أن الوزارة تعمل على الالتزام بقواعد الرأفة الخاصة بالطلاب، فيتحول الطالب الراسب إلى دور ثاني، والدور الثاني إلى دور أول؛ لتقليل نسب الرسوب هذا العام.
وأضاف المصدر المسئول في تصريح خاصّ لموقع “اليوم السابع”، أن نتيجة الدبلومات سوف تعلن دون أي تغيير في نسب النجاح الكلية والعامة، وسوف تعلن على الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني فور اعتمادها بمقر ديوان عام الوزارة، وحسب التوقعات فإن نسب النجاح العامة قد ترتفع، حسب المؤشرات الأولية التي سيتم إعلانها قبل ظهور النتيجة بعدة أيام.

نتيجة الدبلومات الفنية 2018

عاجل: أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2018 سوف تظهر في الموعد المخصص لها، حيث يتم الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية لأوراق الإجابات، هذا وأضافت المصادر أن الشئون القانونية للامتحانات طبّقت 10 حالات تمزيق ورقة الأسئلة، و12 حالة حيازة موبايل داخل اللجنة، و50 حالة غش ومخالفات عديدة، بالإضافة إلى إلغاء الامحتانات إلغاءً كليًا لـ 25 طالبًا، وبلغ إجمالي المخالفات 100 مخالفة.
وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن نتائج التعليم الفني التجاري والصناعي والزراعي والفندقي ستكون متوفرة قبل نهاية شهر يونيو الحالي، وتم الانتهاء من أعمال النتيجة كلها، ولكن تبقى رصد الدرجات واعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

بوابة التعليم الفني

للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2018 من موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم وموقع بوابة الثانوي والتعليم الفني اضغط هنا أو اضغط هنا “تُعلن وتُعتمد رسميًا قبل نهاية يونيو”.
نشرت العديد من الصفحات الإلكترونية أن موعد ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2018 رسميًا على موقع بوابة التعليم الفني قريبًا وسيتم إعلان أسماء أوائل الدبلومات قبلها، وذلك حسب ما أكده المسئولون بالوزارة.
لم تظهر حتى الآن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 بالاسم ورقم الجلوس، وسط حالة من الترقب والانتظار بين الطلاب والطالبات في مختلف الأقسام، ونحن في هذا المقال نحاول جاهدين في تقديم متابعة مستمرة للنتيجة، حتى يتمكن الجميع من الحصول عليها بشكل سريع دون اللجوء إلى المدرسة، والتي تظهر بها النتيجة بعد يومين من إعلانها على الإنترنت.
المصدر