-->
عالم فوعان عالم فوعان
ربح من الانترنت

آخر الأخبار

ربح من الانترنت
تقنيات
جاري التحميل ...

كيف تحمي نفسك من هجوم الهاكر

كيف تحمي نفسك من هجوم الهاكر

الهكر والاختراق من المشاكل التي تواجهنا في هذا العالم في الوقت الحاضر لان اختراق بيانات شركة يعني ان الشركة ستخسر العديد من الشركاء والعملاء او اختراق بنك يعني ان ضياع العديد من البطاقات البنكية في يد المخترق وهذا يؤدي سلباً على البنك او المكان المخترق فكيف تحمي نفسك من الهاكر ؟

اليوم نقدم لكم افضل الطرق في حماية انفسنا من الاختراقات وسحب المعلومات.
كيف تظهر بنفسك امام اصدقائك انك هاكر محترف !
  • اولاً: ابتعد عن نشر المعلومات الشخصية في الاماكن العامة.
ان من افضل الطرق التي يلجا اليها الهاكر هو ان يجمع عنك معلومات كي يقوم بالاختراق باسهل الطرق من بعد معرفة جميع نقاط ضعفك وضعف موقعك او حسابك او ما شابه فلا تقدم اي معلومة عن طريق الخطا الى اي شخص اخر.

  • ثانياً: ضع وسائل تواصل في حال الاختراق.
وسائل التواصل الاجتماعي في وقتنا هذا تضع لنا العديد من طرق الحماية وهي طرق عن طريق التاكيد عن طريق الهاتف او عن طريق الايميل البديل وغيرها من الطرق التي تقدمها لنا الشركات العظمى والكبرى مثل فيسبوك وجوجل وتويتر وغيرها من المنصات الاجتماعية والعالمية.
قراصنة مجهولون يتمكنون من إختراق إحدى أكبر شركات الاتصال في كندا ويسرقون آلاف البيانات الشخصية للعملاء
  • ثالثاً: ابتعد عن الهندسة الاجتماعية.
ما هي الهندسة الاجتماعية : هي جمع معلومات عن الضحية وطرق عشوائية تؤدي الى معرفة كلمة مرور الضحية فمثلا ابتعد عن ان  تكون كلمة المرور اسمك او رقم هاتفك او تاريخ ميلادك وهكذا لان المخترق سيقوم بجمع جميع المعلومات عنك ومن بعدها يقوم بالتجربة ومن تنجح معه ياخذ الحساب ويغير كلمة المرور وهكذا تكون انت مخترق.


في نهاية هذه النقاط انا قمت بكتابتها بالطرق التي انا استعملها شخصياً ولم يحدث معي اي اختراق ولم ارجع الحساب بحمد الله وفضله بعد اتباعي هذه الطرق وتبقى هذه الطرق هي من وجهة نظري ومن ابداعي الشخصي ولكل شخص وجهة نظر ففكر كما يفكر الهاكر والمخترق ولو مرة كي لا تقع في شباكه.


عن الكاتب

Mohammed Salha

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

عن الموقع

عالم فوعان| موقع مختص في عالم التقنية واحتراف العمل على الانترنت وتحقيق دخل ثابت لاسرتك وتعلم السيو والارشفة

اعلان

جميع الحقوق محفوظة

عالم فوعان